وصفة نهاية الأسبوع

متبل باذنجان, غراتان باذنجان باللحم, كيكة البسكويت بالحليب

recette3

متبل باذنجان المقادير: 5 حبة باذنجان 2 م/ك فرينة 1م/ ك جبن طبيعي رشة الملح 1 كوب زيتون رشة سماق طريقة التحضير: -اشوي الباذنجان ثم قطيعه قطعا صغيرة، ضعيه في طبق مسطح. -أضيفي الجبن الطبيعي والفرينة والقليل من الملح وزيت الزيتون ، اخلطيهم. -زيني بالزيتون والقليل من زيت الزيتون والقليل من السماق. غراتان باذنجان باللحم المقادير: 1 كوب جبن مبشور ... أكمل القراءة »

توست التونة, طاجين بالخضر والسردين, حلى الكراميل

recette2

توست التونة المقادير: 1علبة تونة بالزيت الزيتون 1كيس جبن مبشور 1م/ك زبدة رشة ملح رشة فلفل أسود رشة جوزة الطيب 1 بيض 5 شرائح خبز 1كوب زيتون أسود طريقة التحضير: -أفرغي علبة التونة من الزيت و انزعي الشوك و القشرة. -في وعاء أمزجي التونة مع الجبن المبشور، الزبدة، الملح، الفلفل الأسود، جوزة الطيب و البيض. -في صينية الفرن، رصي شرائح ... أكمل القراءة »

وصفات نهاية الأسبوع

shutterstock_518536468

دوائر الموز بالفستق المقادير : - 1 حبة موز - 1 علبة جبن شرائح - 1 كأس فستق )مطحون( - 1 ملعقة صغيرة زبدة طريقة التحضير : - في إناء اقطعي الموز إلى دوائر صغيرة و لفيه بشريحة جبن ثم ضعيها في الفستق المطحون - ضعي المقلاة على النار مع الزبدة اقلي القطع حتى تتحصلى على اللون الذهبي لمدة 10 ... أكمل القراءة »

وصفات سهلة و بسيطة، أطباق غنية و لذيذة اخترناها لك، بعد أسبوع شاق و حافل لك و لعائلتك

shutterstock_278050325

خبز بالحليب المقادير: 2 كوب فرينة ½ كوب ماء 1 بيض 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة 1 ملعقة كبيرة زبدة 1 و ½ ملعقة كبيرة سكر 1 ملعقة صغيرة ماء الورد 1 ملعقة صغيرة خميرة ¼ ملعقة صغيرة ملح 1 بيضة على الوجه طريقة التحضير: في وعاء نضع الفرينة و نضيف لها حليب البودرة والملح ونحركه جيدا . في وعاء ... أكمل القراءة »

الكوسة بحشوة التونة, طاجين الزيتون بكريات الدجاج, سلطة الفواكه

shutterstock_155833007

مقبلة الكوسة بحشوة التونة المقادير: 8 حبات كوسة 3ملاعق كبيرة زيت زيتون فصان من الثوم المهروس علبة تونة ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون ملعقة صغيرة ملح أو حسب الرغبة ربع  كوب زيتون أسود مخلي ربع  كوب جبنة رومي مبشورة طريقة التحضير: نخلط التونة،  الثوم، الجبنة المبشورة، زيت الزيتون، الملح، الفلفل، والزيتون الأسود. نضع الكوسا لمدة 5 دقائق في الماء المغلي، نقطعها نصفين ... أكمل القراءة »

كرات التونا بالجبنة, طاجين لحم الغنم بالبصل, طاجين لحم الغنم بالبصل المقادير: كلغ لحم الغنم من جهة الكتف حبة بصل مفرومة 8سل زيت ملعقة صغيرة سمن ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقة صغيرة زنجبيل 8شعيرات زعفران ملح 4 أعواد قرفة 10سل ماء كلغ بصل مقطع دوائر ربع ملعقة صغيرة مسحوق القرفة ملعقة كبيرة سكر خشن للتزيين : حبات لوز مقلي في الزبدة طريقة التحضير: في طنجرة على نار متوسطة، توضع قطع اللحم،تضاف إليها البصلة المفرومة، والزيت ويترك اللحم “يتقلى” مدة 10 دقائق تضاف التوابل،الملح،السمن ودوائر البصل المقطع، والماء تترك الطنجرةعلى نار متوسطة إلى أن ينضج اللحم والبصل، ويتخثرالمرق 10 دقائق قبل إزالة الطنجرة من فوق النار، يضاف السكر ومسحوق القرفة عند التقديم، يصفف اللحم وسط الطبق، يزين بالبصل وحبات اللوز المقلي. عصير الخيار والموز

shutterstock_637634797

و لأن كل أفراد أسرتك ينتظرون منك الجيد و الأجودنهاية كل أسبوع،إليك هذه الوصفات ، التي تجعل منك الزوجة المثالية، المدركة للمثل الذي يقول” أقصر طريق إلى قلب الرجل، معدته. سارة حدادي مقبلة كرات التونا بالجبنة المقادير: كوبان بطاطا مسلوقة و مهروسة ملعقتان كبيرتان خل صفار بيضتين كوبان زيت لللقلي كوب بقدونس طازج مفروم ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون علبة ... أكمل القراءة »

اكسري الروتين بهذه الأطباق “كرات الأرز المقلية, كرات السردين, كيكة التفاح المقلوبة بالكراميل”

recette

المقبلة كرات الأرز المقلية المقادير: كوبان من الماء الساخن مكعب مرق دجاج ملعقتان كبيرتان زبدة بصلة مفرومة ثلاثة أرباع كوب من الأرز بيضتان نصف كوب خبز مطحون ناعم نصف كوب جبن مبشور مقادير الحشو: 200 غرام لحم مفروم نصف كوب بصل نصف كوب فلفل أخضر مفروم ملح وفلفل أسود حسب الرغبة ½ ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة طريقة التحضير: يسخن ... أكمل القراءة »

اكسري الروتين بهذه الأطباق

mkalba

في نهاية كل أسبوع، تقوم عادة كل عائلة جزائرية بتحضير الكسكس، غير أن الكثيرين من أفرادها يملون من نفس الطبق و يرغبون في تغييره، لذا إليك سيدتي هذه الأطباق لكسر الروتين.                                                                    سارة بن ضيف الله المقبلة أصابع الموزاريللا المقادير: 100 غ جبن الموزاريللا بيضة مخفوقة كوب ونصف خبز مطحون ½ ملعقة صغيرة زعتر مجفف ½ ملعقة صغيرة معدنوس مجفف ... أكمل القراءة »

أطباق رمضانية لعطلة نهاية الأسبوع

3

الأفوكادو المحشو بالقشطة والذرة المقادير: 4 حبات أفوكادو ناضجة عود بصل أخضر مفروم ناعم عصير حبة ليمون كوب ذرة كوب قشطة كريمة طازجة ملعقة صغيرة بودرة الثوم بقدونس للزينة طريقة التحضير: نقطع الأفوكادو أنصاف مع إزالة البذرة. نضع بودرة الثوم فوق القشطة. نضيف الذرة والثوم مع إبقاء القليل للزينة. نضيف البصل الأخضر مع إبقاء القليل للزينة ونخلط المزيج. نحشو أنصاف ... أكمل القراءة »

أطباق رمضانية لعطلة نهاية الأسبوع

5

تعد عطلة نهاية الأسبوع فرصة لأخذ قسط من الراحة و التخلص من ضغوطات العمل. لذا نقرح عليك وصفات نهاية أسبوع في شهر رمضان سهلة وبسيطة ولن تأخذ من وقتك سوى القليل.   السمك المدخن المقادير: سمكة سلمون مدخن 150 غ سلطة خضراء مقطعة رغيف خبز أسمر 50 ملل عصير تفاح 30 ملل زيت ملعقة صغيرة خردل ملعقتان صغيرتان خل ملح ... أكمل القراءة »

BIGTheme.net • Free Website Templates - Downlaod Full Themes